plage blanche
مرحبا بك عزيزي الزائر المرجوا منك ان تعرف بنفسك و تدخل المنتدى معنا ان لم يكن لك حساب فإن إدارة منتدى الشاطئ الابيض تتشرف بدعوتك لإنشائه

plage blanche

الشاطئ الأبيض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأحد 21 فبراير 2010, 11:43

السلام عليكم
الملاحظ ان المجتمع الصحراوي يعرف نسبة كبيرة من الفتيات الغير المتزوجات رغم توفرهن على كامل الشروط من السن القانونية والصحة والجمال الى غير ذلك..
والسؤال الذي اطرحه على اخواتي واخواني اعضاء المنتدى
-ما هو السبب في هذا العزوف عن الزواج؟
-لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الارتباط بشاب غير صحراوي؟
جمانةصحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 06/02/2010
عدد المساهمات : 942
نقاط : 16969

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأحد 21 فبراير 2010, 17:22

وعليكم السلام ورحمة الله اختنا جمانة..
الموضوع بدأ ب : لماذا....
والحقيقة انه موضوع كنت احاول البحث عن طريقة لكتابته..وكنت ارجئ
ذلك الى وقت اخر..وبين الحين والحين افكر في عدم كتابته..لأنه فعلا موضوع
مستعصٍ على الحديث..
ولكن تأبى اختنا جمانة الا ان تطرحه..فشكرا على العمل:
اقتباس :
-ما هو السبب في هذا العزوف عن الزواج؟
-لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الارتباط بشاب غير صحراوي؟
من اللازم ان نمر الى الحديث عن المجتمع الصحراوي ككل ..سياسيا واجتماعيا اذا
اردنا الاجابة على هذا السؤال..
المجتمع الصحراوي مجتمع ككل المجتمات العربية ..بل انه مجتمع من النوع المتشبث بالتقاليد
والموروث الاجتماعي وخاصة الزواج..
فالبحث عن زوج للابنة يكون صالحا ومعروفا بالصلاح من مهمات الاسرة والعائلة الصحراوية..
ويكون هذا الزوج من عائلة معروفة بصلاحها..ومن قبيبلة معروفة او من قبائل لعرب
حسب التسمية للقبائل الصحراوية التي غالبا ما تكون منحدرة من اهل البيت..ولن نتحدث هنا عن صحة النسب
وان الانساب ماهي الا تعاريف تخلق المجتمعات والشعوب للتعارف..
زيدي على ذلك عدم الارتباط الكلي بما يسمى الشلوحة..
و لعل من الامثال الحسانية التي تحاول ان تخلق فارقا جيدا مع ساكنة الشمال:
ولدك الى استكٌبل لا تــْردّو والى كٌافا لا تــْعــدّو
والبيت الصحراوي كما هو معروف بينه وبين بيت الشلح كثير من الفوارق..زيدي على ذلك الللهجة
التي يتخاطب بها كل بيت وطرق بين القبائل فيما بينها ..مما يخلق فراغا شاسعا..
ولسنا ننكر ان هناك زيجات بين الصحراويات والشلوحة ..ولكنها تبقى حسب اقوال العديدين
وما هو مشاهد شاذة وقليلة..
و لنا عودة ان شاء الله الى نفس الموضوع..
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 406
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الإثنين 22 فبراير 2010, 10:57

الزواج اخوتي مادام مبنيا على اسس قوية فلن يخشى عليه
غوائل الزمن.
والاسرة التي اجتمعت على الحب فلن تفترق الا على الحب
ومادام يجمع بين الزوجين فلا شك انهما سوف يعيشان حياة طيبة
اما الاصل فلا ارى له سببا في احباط ومنع زواج متفق عليه بين الشخصين
سواء كان شلح و هي صحراوية او هي شلحة وهو صحراوي
ويبقى الحب والتفاهم هو سيد الموقف وهو ما يمكن ان يجمع بين كل الاجناس
هدا رأيي الخاص فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: تقبلي مروري   الإثنين 22 فبراير 2010, 11:20

محمد بنصالح وبنت شاطئ مشكورين حتى على مرركم
أنا عن نفسي كفتاة صحراوية لا أحبذ الزواج بشاب من جنسية آخرى أفضل الزواج من شاب صحراوي أعرف أصله وفصله ولنا عادات وتقاليد واحدة
صحيح أن بعض الفتياة يفضلن الزواج بأجنبي وذلك لعدة أسباب ومطامع لكن ليس كلهم
لكن انا تطرقت لهذا الموضع بسبب اخر وهو لمذا شباب صحراويى يتزوج باجنبية وبناتهم يعانين من العنوسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bou3aitawi
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 155
نقاط : 15989

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الإثنين 22 فبراير 2010, 12:46

الزواج بالاجنبي لاحبده اطلاقا
لانه يمكن ان يخلق مشاكل بين الاسرتين
وللاعضاء واسع النظر في الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 06/02/2010
عدد المساهمات : 942
نقاط : 16969

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الإثنين 22 فبراير 2010, 17:08

السلام عليكم..
عودة الى الموضوع ..والشكر الخالص لجمانة..وشريفنا..ولن ننسى بنت الشاطي
يبدو ان المواقف قد تختلف بين شخص و آخر ..ولكن يبقى الموروث
الاجتماعي غالبا ما يدلي في مثل هذه الامور دلوه..ويحاول جاهدا فرض السيطرة
على الكثير من الامور..
والزواج ليس فقط بالحب وحده يمكن ان يكون ناجحا..وكما قيل: ليس بالحب وحده تــُبنى البيوت..
والقولة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضى..
كثير من الشكليات تلعب في الزيجات في مجتمعنا الصحراوي ..وقد اشرنا اليها بالموروث الاجتماعي..
وهي اشبه بالعادات ومن الصعب الحياد عنها..
لكن يبقى الامر اشبه بالحفاظ على النسل..و نادرا ما نجد فتاة ترضى الزواج من غير الصحراوي..
بل نقول انه اشبه بالعدم ..
ولكن هل يرضى غير الصحراوي الزواج من صحراوية ؟؟؟؟
غير الصحروايات او الشلحات وخاصة من الامازيغ يعتبرن الزواج من غير بني جنسهن ضرب من المحال...
فهن يسمين غير بني جنسهن اعريبات..وحتى وان لم يكن الشخص
صحراويا..فهل هذا احتقار للجنس ام انه نوع من البلكٌة والغرور؟؟؟؟؟؟؟
دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتم
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 406
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 24 فبراير 2010, 11:01

الصحروايون اخوتنا وابناء عمومتنا
وما كنت اريد قوله ان الزواج قسمة ونصيب وان المهم في هذه الحياة ان يعيشها المرؤ
في صالح الاعمال ولا فرق بين عربي ولا عجمي و لا ابيض ولا اسود الا بالتقوى
ومن هذه الفتاة التي ترفض ابن عمها لتتزوج اجنبيا
ومن هي التي ترفض آراء اهلها التي تصب في مصلحتها و عدم الانسياق لما للحب كيف ما كان
وفعلا
ليس بالحب وحده تبنى البيوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 24 فبراير 2010, 17:25

[color=blue]مشكورين على مروركم بنصالح محمد وبنت شاطئ وبعطاوي تعليقا على كلامكي اختي بنت شاطئ هو ان الزواج قسمة ونصيب وكما جاء في الاية الكريم نعتبره فاصلا وشيء مهم في حد ذاته .
يقول الحق سبحانه( يا أيها الناس إناخلقناكم من ذكروأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا
إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير)الآية
انا واعود بلله من قولت انا صحراوية ولكن احب ان اتزوج صحراوي ساعطيكم متالا متل واحد درس على الطب واعطيته مجال اخر يشتغل فيه متلا الهندسة لن يفلح في هدا المجال وانا كدللك لا اعرف كيف ساتعامل مع شخص من غير صحراوي هل هي عنصرية ام شي يجري فدمي او طبيعتي هكدا
ولكي لاتكون اشارة الى العنصرية وما اشبه ذلك في الموضوع ويفهمها الاخر بمفهوم ضيق اقول ان الفتاة الصحراوية لها بيئتها وعاداتها وتقاليدها لايمكن لاحد ان يتحملها غير ابن بيئتها وهذا صحيح اسالوني يا جماعة’
وكماساطررق لحديت النبي الله عليه وسلم فهو كفاية وصدق رسول الله .

يقول صلى الله عليه وسلم إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...
فبهذا الحديث نكتفي بمعانيه ولكي لايفهم الاخر الموضوع بشيء اقرب للعنصرية وهذا بعيد عن ذلك ويقول المثل الحساني ..الطير الا من فركوا
شكرا لكم على مروركم اغير ليس تناقضا مني ولكن لله سبحانه هو الدي سيرزقنى زوج صالح
جمانةصحراوية
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 06/02/2010
عدد المساهمات : 942
نقاط : 16969

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 24 فبراير 2010, 17:47

السلام عليكم..
نتمنى ان يرزق غير المتزوج(ة) الزوج الصالح او الزوجة لصالحة..كيف بنصالح afro lol!
اقتباس :
انا واعود بالله من قولة انا صحراوية ولكن احب ان اتزوج صحراوي ساعطيكم متالا متل واحد درس
على الطب واعطيته مجال اخر يشتغل فيه متلا الهندسة لن يفلح في هدا المجال وانا كدللك لا اعرف كيف
ساتعامل مع شخص من غير صحراوي هل هي عنصرية ام شي يجري فدمي او طبيعتي هكدا
تبقى القضية فيها نوع : ماوجدنا عليه آباءنا
وهذا ربما ليس رأيك اختي جمانة الصحراوية وحدك دون غيرك ..ولكنه رأي الغالبية من بنات جلد بل ونضيف ايضا
ابناء جلدك من الصحراويين..والعادات التي نعيشها والتقاليد والفكر ايضا وطرق المعاملة مع المرأة
تجعل الصحراوية متشبثة بفكر الزواج من صحراوي..بل حتى الشباب والغالبية منهم...
ولعل ماهو مشاهد من ابناء الجالية بالخارج وعدم رغبتهم في الزواج من الجنس الاجنبي دليل على تفضيلهم
الصحروايات...وقد يحدث ذلك الزاوج لاأسباب مادية محضة وليس اعجابا ومحاولة اكمال نصف الدين...
ولكن ما رأي الصحراوية في واحد بوكو حبــــّـــة..يعني لديه المال
وليس من جنس الصحرواية ..اي شلح.
.
ولسنا هنا في الحديث عن بعض القبائل التي يشار اليها بكونها من الشلوحة..
فهذا-حسب رأيي الشخصي -لا احاول ان اضيفه الى القائمة مادام صحراوي او صحراوية قلبا وقالبا..
وسوف نتابع ان شاء الله الموضوع
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 24 فبراير 2010, 18:10

مشكور حتى اخي محمد بنصالح على مرورك
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

ساجيبك على سوالك وهو عن ان تقدم الرجل من جنسيت اخرى وهو بوكى حبة اتكلم عن نفسي ولن اتكلم عن العامة بحكم اني املك نفسي وساجيب عن سوالك وهو حتى لو ملك الارض وما عليها واصبحت اميرة زماني او زمان غيري لن اقبل الا بصحراوي رغم اخاف من شبح العنوسة لكن انتضر رزقي واتمنى ان يكون صحراوي
جمانةصحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bogos_bogos
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 04/02/2010
عدد المساهمات : 36
نقاط : 15932
العمر : 33
الموقع : albogos_bogos@hotmail.fr

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الخميس 25 فبراير 2010, 10:25

السلام عليكم والرحمة
نشاءالله رني نجيك يا جمانة راني صحراوي farao
رغم اني لا افكر في الزواج لكني سوف احاول
lol! lol! santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 406
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الخميس 25 فبراير 2010, 10:45

كيف الاخوة.
وكيف حال بوكوس afro afro afro lol!
واختنا جمانة queen queen queen queen
فوات قطار الزواج هذا ما تخشاها كل فتاة. ومن عندي وجرّو.
واشد ما تعكرهه ان تبقى الفتاة عانسا.والمشكلة ليس في مواصفات الجمال
او النقود أو اشياء اخرى .
فكم من جميلة بارت وعنست وكسدت كبضاعة غير مرغوب فيها.اننا نحن النساء
اشبه بالبضاعة على الكل ان يتوغر على مميزات لكي يكون مرغوب فينا
بينما الرجال يتزوجون وقد بلغ منهم الرجل 80 بفتاة في سنه حفيدة ابنته
قلت ان الزواج ليس سوى قسمة ونصيب.
ونتمنى ان يكون شبه العنوسة بعيدا عن كل من نحب من قريباتنا.
ومرسي اخي بوكوس على الردود flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 02 مارس 2010, 16:42

[color=green]مشكور اخي بنت شاطئ واخي بوكس وبنصالح محمد ومشكور حتى على عرضك للزواج واصبحت سعيدة اتراقص متل طائر الدي عندما يرى الماء ولكن ستاتي بمئة ناقة وكل حاجة منها 200 وتاتي بي سيارة اخر موديل ادا اردت الزواج من جمانة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اعرف طلباتي غالية اه قبل ان انسى وان تاتيني ببيت الابيض لكي اسكن فيه لهدا اعرف ان طلباتي ستجعلني بائرة طول العمر ولكن افتخر بكوني صحراوية ودع هدا الكلام في اطار تجوقي فقط ولكن كنت احب مناقشة هدا موضوع لان لديه ابعاد كبيرة وكتيرة لهدا يعطي لشلوحة لفرغ ما خلاو ولادنى ويعطي لاولادنى لابار شين[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 06/02/2010
عدد المساهمات : 942
نقاط : 16969

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 02 مارس 2010, 17:09

السلام عليكم..
يذكرني طلبك هذا بطلعة قديمة كنت استمع الى الشيخ ولد آبـّـا ينشدها
وواعرة حتى ههههههههههههه
صاحبتي نبغيها من لــــــــــعلايات ~~~اتعود امـّـلـــــــّـي منترشــــــة
ونــْــصودغها باعشر بيـصات~~~ ونزيد اعليها اثنى عـْـشـر شا
يغير بالشرط اتــْــولـّـــــي
وتجيني زاد امـــــــــــــلــــــي
بجمل واراكٌن ترحل لــــي ~~~~و أخلاخل واكٌــلاب وفــــــشـّـــة
و مية من لغنم تعزل لـــي ~~~~وتجيني خادم تتمــشــّـــــــــى
ويجوني لوزار أمـــــــلي ~~~~وتجيني ذيك اثنى عشر شـــــــــا..
فقد دفع صداقا من 10 بيصات من الخنط و12 رأسا من الغنم ..ولكنه وضع شرطا لمجيئها
او رحيلها :100 من الغنم الجيدة المختارة والمقتناة ..وجمل براحلة ..خلاخل واقلاب ..وفشة
وهي نوع من الخرز يوضع على الرأس و أمة:خادم ..ولكن يرجع اليه ما انفقه في الصداق:
10 بيصات من الخنط و12 رأسا من الغنم..
وزواج موفق Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil
ومن لديه المال وتوانى عن طلبات زواجه فليكن على يقين ان فيه افظيمة..
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 02 مارس 2010, 17:15

خيك خيك ولله الا وني بيك بعد يا بنصالح محمد وني بشاعر لي با غي لعيالو دا كامل اغير يا وني مشات داك الزمن النساي كان عندهم شان وكا نو يتنهولو عليهم شعراء وكا نو يعدلو لهم الرجا لا شي صالح اغير فالزمن دا نطلب سلامة ورجل دينو زين هو نفس شي يطلب امراة بدينها ويرزقنى الحلال لكل مسلم ان شاء لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 06/02/2010
عدد المساهمات : 942
نقاط : 16969

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 02 مارس 2010, 17:45

السلام عليكم..
الجال اختي جمانة اصبحوا لايستطيعون لأنفسهم شيئا ..وقد تجدين الرجل
الذي لا يريد ان يبخل شيئا ولكن الظروف الصعبة والزمن اصبح يحنث..
والزفاف خسائره اكثر من ان تحصى او تعد ..فما بين النحائر الى حقيبة العروس
الى الافرشة والكماليات الاخرى..
وفي الزمن القديم كان كل يتزوج على قدر حاله دون ان يتعلق في الامور اكبر منه..
وقد كونوا أسرا وعائلات ..
في حين نفقات الزواج الآن تصل الى حدود اشاء مشروع مربح وقد تتخطاه وتزيد على ذلك..
زمن ردئ كما يقولون ..رغم العيب فينا كما يقول الشاعر:
نعيب الزمان و العيب فينا ~~~وما للزمان عيب ســــوانا
ونهجو الزمان لغير ذنب ~~~ولو نطق الزمان لنا هجانا
الله يحفظ
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wald alment
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 373
نقاط : 16308

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 02 مارس 2010, 18:28

مرحبا
جابنتني بعد الا ذي الطليعة الي ذكر بن صالح
صاحبتي نبغيها من لــــــــــعلايات ~~~اتعود امـّـلـــــــّـي منترشــــــة
ونــْــصودغها باعشر بيـصات~~~ ونزيد اعليها اثنى عـْـشـر شا
يغير بالشرط اتــْــولـّـــــي
وتجيني زاد امـــــــــــــلــــــي
بجمل واراكٌن ترحل لــــي ~~~~و أخلاخل واكٌــلاب وفــــــشـّـــة
و مية من لغنم تعزل لـــي ~~~~وتجيني خادم تتمــشــّـــــــــى
ويجوني لوزار أمـــــــلي ~~~~وتجيني ذيك اثنى عشر شـــــــــا..
اعطوني منتكم وعوينها lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 406
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 03 مارس 2010, 10:44

زوينة طلبات ك اختي جمانة والرجالة اراهم عادو الجوع
صاحبتي نبغيها من لــــــــــعلايات ~~~اتعود امـّـلـــــــّـي منترشــــــة
ونــْــصودغها باعشر بيـصات~~~ ونزيد اعليها اثنى عـْـشـر شا
يغير بالشرط اتــْــولـّـــــي
وتجيني زاد امـــــــــــــلــــــي
بجمل واراكٌن ترحل لــــي ~~~~و أخلاخل واكٌــلاب وفــــــشـّـــة
و مية من لغنم تعزل لـــي ~~~~وتجيني خادم تتمــشــّـــــــــى
ويجوني لوزار أمـــــــلي ~~~~وتجيني ذيك اثنى عشر شـــــــــا..

شفتي ما ريخسهم
Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad
مشكور اخي بنت شاطئ واخي بوكس وبنصالح محمد ومشكور حتى على عرضك للزواج
واصبحت سعيدة اتراقص متل طائر الدي عندما يرى الماء ولكن ستاتي بمئة ناقة وكل حاجة منها 200 وتاتي
بي سيارة اخر موديل ادا اردت الزواج من جمانة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اعرف طلباتي غالية اه قبل ان انسى وان تاتيني ببيت الابيض لكي اسكن فيه لهدا اعرف ان طلباتي ستجعلني بائرة
طول العمر ولكن افتخر بكوني صحراوية ودع هدا الكلام في اطار تجوقي فقط ولكن كنت احب مناقشة هدا موضوع
لان لديه ابعاد كبيرة وكتيرة لهدا يعطي لشلوحة لفرغ ما خلاو ولادنى ويعطي لاولادنى لابار شين

والبيت الابيض احسن منه تاج محل او قصر الحمراء sunny sunny
و لااظن ان من يعقد فتاة بقالب من السكر وطبقا من الحناء وكبشا و 40000
ريال سوف يأتي بكل هذه الطلبات affraid affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 06/02/2010
عدد المساهمات : 942
نقاط : 16969

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 03 مارس 2010, 17:42

السلام عليكم..
ههههههههههههههههههههه
الله يحفظ يبدو ان بنت الشاطي تخــَز ي فينا حكٌ عندها Mad Mad
ولاشك ان طلبات جمانةقد تجد من ينفذها..
فقد حدث في السودان ان دفع سوداني مهرا يقدر ب 200 بقرة..والمطربة ندى القلعة
ويكفي ذلك..يكفي ذلك ..وقبح الله البخل والفقر lol! lol!
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 406
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الخميس 04 مارس 2010, 10:05

الله يحفظ يبدو ان بنت الشاطي تخــَز ي فينا حكٌ عندها
لست كذلك ولكن المرأة تحتاج الى تقدير وهي لست مجرد سلعة او بضاعة
والقليلون هم من يقدرونها scratch scratch scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف مولود محمد سيدي صالح
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/05/2010
عدد المساهمات : 86
نقاط : 15483

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الإثنين 24 مايو 2010, 18:13

اعذروني على التاخير ولكن كما تعلمون اني عضو جديد لهذا فتحت باب موضوع عن مطروح من قبلي واسمحوا لي ان فتحته من جديد ولكن لاهميته وايضا لانه اصبح ظاهرة اسوقفني ولو لهنيهة اقول رايي هذا الموضوع اشكر الاخت جمانة بطرحها اسئلة صراحة من رايي المتواضع ان هناك عوامل تتحكم فينا ومنها عامل الثقافة والتاريخ وايضا لاننسى البعد السياسي الذي بدى يطفو في الاعلى انه من اعتقادي ان هناك تنافر ما بين الثقافتين ولكن ناسف لبعض من شبابنا الذي بدا يفضل الزواج بالشلح ولكن لنبحث عن السبب وراء ذلك بكل امانة وموضوعية العيب فينا ومثال على ذلك وهو ان الشاب الصحراوي بدا يفضل الزواج من داخلية اولا لانها اقل كلفة في جهازها وعرسهما وايضا لا تثقل كاهل زوجها بما يصلح به عندنا ترزيفت والائحة تطول من المعوقات لهذا اصبحت الداخلية اقل كلفة والصحراوية غالية المهر على من اراد ان يعيش فقط يجب على الصحراويات ان يقدروا وا يراعين الظروف الاقتصادية واتمنى ان تتبدل فكرة المراة الصحراوية عن ذلك العرس الملكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: يا شباب صحراء اينكم   الثلاثاء 25 مايو 2010, 04:52

السلام عليكم مشكور حتى اخي على مرورك وبحكم اني صحراوية اغير على شباب صحراوي بحكم يتزوج من فتاة شلح او دا خلية بحجة ان صحراويات غاليات المهور ولكن لا يقدر ان يستغنى عن صحراوية اتعرف لما رغم انه يتزوج لا بد له من الحرام يقول ان صحراوية تعرف الونسى ومشعيرة ومبيليسة وكل هدا تعرفه لما لا تتزوج بصحراوية وتعف نفسك من المكاره الدنيا ليست كل صحراويات غاليات المهور فقط نحن من العوائل متلا امك او اختك لا تحب ان تدهب عند ابنت عمتها او خالتها او صحراوية الاصل ان تدهب وبهر قليل لكن هيهات مدا من حد تخيم بشلحة او دا خلية اغير فالبداية لم تكلفه شي لكن كلفته عمره في الاخير وتمسكنة حتى تمكنت رغم ان مهما قلنى في اخر مطاف نصيب انا امتلا اتكلم عن نفسي من عوائل صحراوية معروفة ادفع التمن بمعنى اصح ادفع ضريبة العنصرية او عقاب من عند لله لان كل اعبده متل بعض لان الا شلوح او التل لي يسكروني لدللك انا بائرة ويائسة انتضر صحراوية يعتقد في نفسه ان اتى عندنا سنكلف الكتير وهل سارضى بالقليل كلها واجهة اجتماعية انصح كل احد ان يعاشر الاشخاص ومن بعد دللك يحكم بالاشياء تقبل مرور اخي
جمانة صحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف مولود محمد سيدي صالح
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/05/2010
عدد المساهمات : 86
نقاط : 15483

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 25 مايو 2010, 13:34

شكرا لكي اختي جمانة انني اتفق معكي ولن يكن في علمك اني من مؤيدي زواج الصحراويين في ما بينهم وتاكدي اني لن اتزوج الا صحراوية وزيادة ايضا لن تكون ان شاء الله الا بوعيطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوية منت عمي وهذا افضل من تترك منت عمك للاخر وهي التي تستحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/02/2010
عدد المساهمات : 88
نقاط : 16000

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الثلاثاء 25 مايو 2010, 13:54

يوسف مولود محمد سيدي صالح كتب:
شكرا لكي اختي جمانة انني اتفق معكي ولن يكن في علمك اني من مؤيدي زواج الصحراويين في ما بينهم وتاكدي اني لن اتزوج الا صحراوية وزيادة ايضا لن تكون ان شاء الله الا بوعيطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوية منت عمي وهذا افضل من تترك منت عمك للاخر وهي التي تستحق
مشكور حتى اخي على انك لن تتخلى عن بنت عمك ولاسف لست من قبيلتك لكن افتخر لكونك ستتزوج بادن لله بصحراوية هدا يشفي غليلي ويسعدني كتيرا اتمنى للك حظ موفق في حياتك وللجميع تقبلو مروري
جمانة صحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 406
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: رد: [color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]   الأربعاء 26 مايو 2010, 12:17

شكرا جمانة وكذلك يوسف
والزواج من بنت العم او القريبة شيء جيد والزواج من قبيلة اخرى اكثر من جيد
لأنه يقرب بين القبائل والناس ويفيد في التعارف بدل زواج الاقارب :بنت العم
بنت الخال بنت العمة بنت الخالة وهكذا وهو يسبب العديد من الامراض البدنية
اما بالنسبة لمن لا يرد الزواج من صحراوية بسبب غلاء المهور او ان الصحراويات غاليات
في مهورهم و ملابسهم فلا يحسب ذلك الا الشحيح البخيل
واللي ما بغاتا الله لايعطينا لو
queen queen queen :queen
:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[color=red]لماذا ترفض الفتاة الصحراوية الزواج من شاب غير صحراوي؟ [/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» [color=brown]الشروع في الجريمة [/color]
» كود ماوس
» [b][size=12][color=red]لوعة الحب صعبة...أصعب أوقات الحب[/color] ![/size][/b]
» السوبر باتش للبرو 6 بروابط مباشرة وملف تورنتSUper PAtch PES6
» جموعة من الاطالس الطبية الحديثة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
plage blanche :: منتدى المرأة-
انتقل الى: