plage blanche
مرحبا بك عزيزي الزائر المرجوا منك ان تعرف بنفسك و تدخل المنتدى معنا ان لم يكن لك حساب فإن إدارة منتدى الشاطئ الابيض تتشرف بدعوتك لإنشائه

plage blanche

الشاطئ الأبيض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي


تاريخ التسجيل: 07/02/2010
عدد المساهمات: 942
نقاط: 9384

مُساهمةموضوع: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   السبت 27 فبراير 2010, 02:42

السلام عليكم..
لعل الحديث الذي كنا نتحدث عنه في موضوع الاخت جمانة سوف يجرنا الى الحديث عن
موضوع آخر متلق دائما بالثنائي الرجل والمرأة..
الرجال قوامون على النساء ..وما من سبب يعفي الرجل من النفقة على المرأة كيف ما كان الحال..
وقد ترفع المراة دعوى قضائية على الرجل اذا لم ينفق عليها وعلى اولاده ..وقد تتسبب في الطلاق..
ولكن ماذا لوكان الرجل فقيرة والمراة غنية ولديها من المال ما يكفي لتعيشا حياة رغدة..
هل يبقى الرجل رجلا ..وسيد كل المواقف و قوّام على المرأة..ام ان المراة هي التي سوف تصير
سيدة الموقف..وهي القوّامة على الرجل...
وماذا لو ان هذه المرأة رغبت في القيام بعمل لايرغب هذا الزوج قيامها به ؟؟؟؟؟؟
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بلقيس
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل: 26/02/2010
عدد المساهمات: 2
نقاط: 8188
العمر: 30

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   السبت 27 فبراير 2010, 21:21

بعد الزواج يصير كل فرد (واحد) زوجا مكملا للاخر فلايجب ان تحصل بينهما مقارنات من هذا النوع خاصة وان كل منها كان قد تعرف على الامكانات المادية للطرف الآخر قبل ان يختاره شريكا لحياته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wald alment
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل: 25/02/2010
عدد المساهمات: 373
نقاط: 8723

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الأحد 28 فبراير 2010, 00:14

اخبار لعلايات وافي منها هذا الوقت.يغير خالك شي بعد.
الزوج والزوجة يصيران شخصا واحدا بعد الزواج ولكن اي منهما .الزوج او الزوجة Question Question
وبعد الزواج لاشك ان الكثير من الاشياء تظهر فجاة في الاذواق والاراء وطرق تربية الذرية والطبخ وفلوس الكتب المدرسية
وملابس الزوجة و حفولها وقهوة الراجل و سجائره ودراريعه .وحلة .النفقة دائما في هذا الجانب تكون على المراة
والرجل مجرد شيفور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي


تاريخ التسجيل: 07/02/2010
عدد المساهمات: 942
نقاط: 9384

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الأحد 28 فبراير 2010, 00:53

السلام عليكم..
شكرا اختنا بلقيس على التفاعل مع الموضوع وعلى الرد ..
و ما بعد الزواج او كما يقال القفص الزوجي سوف يصير الزوجان شريكان لمؤسسة اجتماعية
تنتج اجيالا اما صالحة او صالحة ولكن المَـنــْبت لابد من الحديث عنه..
فالزوجان يصيرا كما قال الاخ ولد المنت المسيو احمد او احمدو
اقتباس :
الزوج والزوجة يصيران شخصا واحدا بعد الزواج ولكن اي منهما .الزوج او الزوجة ؟؟؟؟
و لاشك ان سيد الموقف سوف يكون القوام ...او ربما السلاطة-ليس بمعناها المطبخي- والتسلط
كانت فتاة من مجتمعنا الصحراوي وهي من قبيلة وعائلة مشهورة و واسعة الثراء..كانت الفتاة عابثة..
تشرب ما شاءت لها معدتها وتحملت من الخمور جيدها وعتيقها ونفيسها..كانت الفتاة تدرس في الجامعة..
وتستغل الغياب بعيدا عن اعين المجتمع الصحراوي في مدينة الرباط..
الاهل على علم بما تقوم به هذه الفتاة ولكن ليس باليد حيلة ..والصلاح لا ياتي الا لمن هداه الله
وهدى نفسه الى صراطه القويم..
كان هناك شاب دائم السؤال عن هذه الفتاة بعد انقطاعها عن الدراسة ..وقد يسأل اقاربها واهلها
سؤال من يهمه امر الشخص كنوع من الزمالة في الدراسة..وهكذا عرض الاهل على هذا الشاب
الزواج من هذه الفتاة 600 مليون فرنك مغربي..سيارة ..ووظيفة ..
ما العمل في هذه الحال يا ترى..
النقود والوضيف والسيارة من ضروريات الحياة ومن مغرياتها..فهل سيقبل هذا الشاب..
طبعا الجواب معروف..وهكذا دخل هذا الشاب الى قفص الزوجة..نقود كثيرة ووظيفة محترمة وسيارة..
ولكن ...زوجة مدمنة...
من طباعنا الامارة بالسوء شماتة هذا الشخص ..ولكن لم لا ندعو له من اعمافنا بالتوفيق في هذا
الزواج ..وصلاح هذا الزودة واقلاعها عن الادمان..
سوف نعود الى هذا الموضوع ان شاء الله ..
ودمـــــــــــــــــــــــتم سالمين..
وعيد او ذكرى مباركة لمولد نبينا عليه افضل الصلاة والسلام
بنصالح محمد


عدل سابقا من قبل بنصالح محمد في الأحد 28 فبراير 2010, 01:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرتـات
عضو برونزي
عضو برونزي


تاريخ التسجيل: 26/01/2010
عدد المساهمات: 261
نقاط: 8797

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الأحد 28 فبراير 2010, 00:56



الحمد الله وحده

الحكم الشرعي قي واجبات الزوجة اتجاه زوجها واضحة في القرآن و السنة


.. قال تعالى

ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة ولله عزيز الحكيم {البقرة

فلك منهما حقوق و عليه حقوق ولرجال عليهن درجة فالرجل تبقى دائما له درجة

فوق المرأة فالواجب على الرجل الانفاق على اولاده وزوجته ولو كانت غنية

...... فالرجل هو سيد الموقف دائما

فيقول المتل

اشتر من بيت الغني جوادا ومن بيت الفقير زوجة

شرتات

ولي نساء رائ آخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wald alment
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل: 25/02/2010
عدد المساهمات: 373
نقاط: 8723

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الأحد 28 فبراير 2010, 19:33

انتوما اشحالكم يا لخوال
فعلا الرجل هو سيد الموقف والمواقف والرجل المغولب على امره أو تحت تسيير زوجته لايعد
رجلا. وعليه النفقة كيفما كان حال الزوجة المادي
أما اذا وجدت فرصة للزواج من مثل الفتاة التي ذكر بن صالح سوف اتقدم بدون تردد lol! lol!
وابقى في الاخير انا سيد الموقف ولن اترك مجالا لهذه الزوجة من ان تحدد لي ما اقوم به
احنا رجالة afro afro
flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الشاطئ
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل: 04/02/2010
عدد المساهمات: 406
نقاط: 8743

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الإثنين 01 مارس 2010, 17:20

يبدو ان الاخوة متحاملين على المراة Twisted Evil Twisted Evil
الا يمكن ان تكون المراة سيدة المواقف وان تكون قوامة على الرجال
فكممن عائلة المراة هي التي تتبضع وتشتري لزومات البيت وتحاسب الرجلعلى الكثير من
مصالحه والتي لن يهتم بها سوى من يهتم به.
المراة نافصة عقلا و دينا .ولكن الرجل هو من يدفع المراة الى هذا النقصان مادام سيد اللموقف
ما رايك يا رجالة Mad Mad Mad Question Question Question
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمانةصحراوية
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل: 16/02/2010
عدد المساهمات: 88
نقاط: 8415

مُساهمةموضوع: ههههههههههههههه   الأربعاء 31 مارس 2010, 22:44

هههههههههههههههههه مرحبا بيكم كاملين اغير كافي يرجالى من تحماو على نساي نعرف انا شي واحد هو تطبيق شريعة كى انزلت والمراة تبقى في مكانها صحيح والرجل في مكانه صحيح الفقر ليس عيب العيب الا الدل والاهانة الى تقبلها الرجل من زوجة الغني بحكم انها اشترته وتهينه كما اراضة عليه الا يقبل الاهانة ويبقى رجلا شهما عربيا كما عهدناه رغم ان المراة في هدا العصر تفعل كتير من الاشياء التي يتوجب الرجل ان يفعلها لكن شي عادي في زمننى بحكم تخرج لتبضع لان الرجل لا يعرف مدا تود زوجته لهدا اسل لله الهداية للجميع وخاصة ما اجمل المراة الفاضلة دكية التي تحب دائما وتزرع الخير وتقبل مروري اخي بنصالح محمد
جمانةصحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنصالح محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي


تاريخ التسجيل: 07/02/2010
عدد المساهمات: 942
نقاط: 9384

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الخميس 01 أبريل 2010, 00:19

السلام عليكم..
شكرا اختنا جمانة على الرد..رغم ان الموضوع تقادم عليه العهد ولكن المشكل باقٍ ومازلنا نعيشه..
المشكل ليس في من يأخذ زمام الامور..ولكن المشكل هو كيف يسيّر الامور..و ما النتيجة لهذا التسيير..؟؟؟؟
وكم من امرأة سيرت عائلة..رغم تواجد الرجل..
بخصوص النفقة ..فالمرأة ادرى بالكثير من الامور من مقتنيات وكماليات قد لا يتوفر الرجل على ذوق
في مثل هذه الامور..كما انها قد تكون اكثر من الرجل اقتصادا في التسوق بدل الرجل التي يتأفف من مجرد
منازلة التاجر في بعض المقتنيات للتخفيض من نسبة الثمن..
ليس المهم ان يكون الرجل أو المرأة سيدا او سيدة..ولكن المشكل كيف يسير الامور ويدير عجلة سيرورة
الاسرة نحو التفاهم والتصالح ونحو الافضل..
دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتم..
بنصالح محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ghalya mant hamdanh
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل: 04/12/2010
عدد المساهمات: 6
نقاط: 6792

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الإثنين 06 ديسمبر 2010, 21:06

اشكرك اخي على هذا الموضوع وما اود الاشارة اليه هو ان الزواج تقاسم المسوليات واتفاق متبادل فاانا ارى انه لا فرق في غنى او فقر احدهما مادم يجمعهما الحب ولاحترام فذلك الغنى الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sahrawi
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل: 20/02/2010
عدد المساهمات: 43
نقاط: 8307
العمر: 25
الموقع: guelmim

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الإثنين 06 ديسمبر 2010, 21:55

hola
En primer lugar, Bienvenido a mi hermana ghalya en su casa y gracias por el paso
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف مولود محمد سيدي صالح
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل: 17/05/2010
عدد المساهمات: 86
نقاط: 7898

مُساهمةموضوع: رد: زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟   الإثنين 03 يناير 2011, 02:31

ااسف لطول الغياب ولكن لدواعي شخصية المهم موضوع بن صالح حقيقة اصبح مطروح واصبح مادة دسمة للنقاش في كل المجالس ولكن اقول رائي المتواضع وهو لن يكون توافق مدامت الكفة مائلة للمراة لان المراة تحكم بالعواطف لا بالعقل وما دامت المراة غنية فالكفة ميالة لها ومن هنا يتسحيل العيش في قفص الزوجية لانه اصلا محكوم عليه بالفشل بالثلاث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

زوجة غنية ..زوج فقير..هل هي مفارقة ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
plage blanche :: -